أقامت مدرسة روضة أبي سمراء الاولى الرسمية بالتعاون مع"جمعية الشباب اللبناني للتنمية برنامج مكافحة المخدرات و الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات" لقاء بعنوان (محاضرة توعية عن افة المخدرات)
بحضور مديرة المدرسة ربى ديب و بعض النظار وعدد من الاساتذة و وبعض الهيئة التعليمية والادارية ولجنة الاهل في المدرسة قد تم شرح مفصل عن المخدرات و تأثيرها و ادمانها النفسي و الجسمانية و اضرارها الجسدية والنفسية و الاجتماعية و و عن انواع المخدرات و اصنافها و عدم تداول الادوية و الانتباه كيفية حماية انفسهم و قد شارك بالمحاضرات المدرب المتخصص محمد مصطفى عثمان . تم القاء الضوء على هذه الافة الخطيرة المنتشرة في مجتمعنا وتأثيرها على الفرد والمجتمع و ادمانها النفسي و الجسماني و اضرارها الجسدية والنفسية و الاجتماعية. وقد تم التعرف على انواع المخدرات و اصنافها و تحذير الاهل من تداول الادوية وكيفية حماية انفسهم وعائلاتهم و قد شارك بالمحاضرة كل من المدرب المتخصص محمد مصطفى عثمان و جورج وهبة و حليمة فندقاش وحلا العتر و ريان فتاح و لورنا مالك و كانت هذه المحاضرة تفاعلية و قد استفاد منها أكثر من ٢٥٠ أسرة.
ربى ديب
اعربت عن سرورها بإقامة محاضرة كهذه والتي تكشف للطلاب ولجيل الشباب بأن الأمور التي نتحدث عنها في محاضراتنا التنبيهية هي ليست بالأمر النظري فقط انما هناك حالات عديدة وكثيرة التي مرت بمصاعب ومشاكل كثيرة بسبب ظاهرة المخدرات السلبية.
وتعتبر هذه المحاضرة واحدة من مجموعة فعاليات ومحاضرات يقوم فيها جمعية الشباب اللبناني للتنمية برنامج مكافحة المخدرات وذلك بالتنسيق والتنظيم مع طاقم الاستشارة التربوية في المدارس.
