ads

ads

اخبار مهمة

ابرز اخبار طرابلس

ابرز اخبار لبنان

أخبار الطقس

اخبار الفن

الصحف اللبنانية

رياضه
علوم و تقنيات

عقدت رئيسة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس الوزيرة ريا الحسن اجتماعا اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، مع الوفد الاقتصادي العماني برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان سعيد بن صالح الكويمي، بمشاركة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير.

شقير
بداية، رحب شقير بالوفد العماني وبالوزيرة الحسن، مؤكدا أن "هذا الاجتماع اليوم مهم جدا لأنه يجمع رجال أعمال ومستثمرين مع رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس لاطلاعهم على جدوى الاستثمار في هذه المنطقة".

الحسن
وتحدثت الحسن، فشكرت شقير على هذا اللقاء، كما رحبت "بالوفد العماني في بلده الثاني لبنان". ثم قدمت الحسن عرضا مفصلا عن "المنطقة الاقتصادية من حيث موقعها ومساحتها والحوافز الكبيرة التي تقدمها للمستثمرين"، مشيرة الى ان "المزايا التفاضلية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية في طرابلس غير موجودة في اي منطقة اخرى ولا سيما لجهة الاعفاءات الضريبية فضلا عن موضوع توظيف اليد العاملة لجهة عدم اخضاعها لقانون الضمان الاجتماعي".

وبعدما تحدثت عن "الدور الهام الذي ستلعبه المنطقة الاقتصادية في عملية اعادة اعمار سوريا لقربها من الحدود السورية، ولوجود مشروع لانشاء سكة حديد تربط طرابلس بمدينة حمص السورية"، أكدت ان "المنطقة تهدف أيضا الى المساهمة في تحريك العجلة الإقتصادية في مدينة طرابلس وجوارها".

بعد ذلك، دار حوار بين الحسن ورجال الأعمال العمانيين الذين أبدوا اهتماما شديدا في المنطقة الإقتصادية، واتفق الجانبان على عقد لقاءات أخرى حول هذا الموضوع.

About غير معرف

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top